آخر الأخبار
        بث مباشر لمباراة ريال مدريد و خيتافي ( البطولة الإسبانية )                 بث مباشر لمباراة مانشستر سيتي و ليفربول ( البريميرليغ )                 الجريء: نتعهّد بخلاص صكوك السعيداني                  حسان القابسي في "مهمة خاصة" بالسعودية                   الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة: توزيع المهام صلب المكتب الجديد                  بث مباشر لمباراة برشلونة و أتلتيكو مدريد ( البطولة الإسبانية )                 النادي الإفريقي: انطلاق بيع الانخراطات و فتح باب الترشحات                 الجامعة تنظم ملتقى حول قانون الهياكل الرياضية و مجالات الاستثمار                 الجامعة التونسية لكرة القدم تحدّد الفترات الجديدة لانتقالات اللاعبين                 رونالدو يظهر بلباس مثير للسخرية (صورة)                  روبين يتراجع عن الإعتزال ويخوض تجربة جديدة                  إيرو: أولمبيك مرسيليا ليس للبيع!                 الترجي الرياضي: بونسو يخضع لتدخل جراحي                  محامي السعيداني: "موكلي لم يهرب... و النهضة تسعى لتوريطه‎"                 النجم الساحلي ممنوع من الانتدابات                 إصابة حارس مرمى الزمالك بفيروس كورونا                 تحديد موعد الجلسة الانتخابية للنادي الإفريقي                 رابطة الهواة مستوى 2 : إنتخاب قائمة ناجي الشاهد                 أولاس: "فرنسا أصبحت أضحوكة أوروبا"                  رجل أعمال تونسي يتقدم بعرض لشراء نادي أولمبيك مرسيليا (فيديو)                 ليفربول بطلاً للبريميرليغ بعد طول انتظار                 الفيفا وقطر ينظّمان بطولة عربية للمنتخبات                  وسام بن يحيى: أطمح لمواصلة اللعب حتى سن الأربعين (فيديو)                  عبد السلام اليونسي يساند قوافل قفصة قبل مواجهة مستقبل الرجيش (صور)                  منتخب الأواسط يختتم تربصه التحضيري الثاني                  تربّص منتخب الأصاغر: تواصل العناية بالجانبين البدني والفني                 بث مباشر لمباراة ريال مدريد و مايوركا ( البطولة الإسبانية )                 الدوري الإسباني: راكيتيتش يضع برشلونة في الصدارة مؤقتاً (فيديو)                  أغويرو يسافر إلى إسبانيا لمحاولة انقاذ موسمه                 قضية بيرنلي تتصاعد والشرطة تفتح تحقيقاً        
Publicité

news-details

بطولة إنكلترا: الموافقة على عودة التدريبات الجماعية والسماح بالاحتكاكات

لندن- فووت سكوب/ وكالات

خطا الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم خطوة إضافية نحو استئناف الموسم الذي توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال السماح بالاحتكاكات في التمارين.

ويأتي هذا القرار الذي اتخذته الأربعاء رابطة الدوري، بعدما أجازت الحكومة البريطانية الأحد الانتقال إلى "المرحلة الثانية" من خطة استئناف منافسات المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، بما في ذلك التصديات والمواجهات، لمساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية قبل العودة للمواجهات التنافسية.

وقالت الرابطة في بيان "صوتت الأطراف المعنية في الدوري الممتاز اليوم بالإجماع لاستئناف التدريب مع الاحتكاك، في خطوة أخرى نحو استئناف موسم الدوري الممتاز عندما يكون ذلك آمنا".

"المناقشات مستمرة"

وأوضحت "أصبحت الفرق الآن قادرة على التدريب كمجموعة والقيام بتدخلات، مع تقليل أي احتكاك غير ضروري قدر الإمكان. إن صحة وسلامة جميع المشاركين تشكلان الأولوية بالنسبة للدوري الممتاز".

وشددت الرابطة على ضرورة الالتزام بـ "البروتوكولات الصحية الصارمة للحرص على أن يكون ملعب التمارين بيئة آمنة بقدر الإمكان، وسيستمر إخضاع اللاعبين والعاملين لاختبار +كوفيد-19+ مرتين في الأسبوع"، مشيرة الى أنه "تم الاتفاق على المرحلة الثانية من بروتوكول العودة الى التمارين بعد التشاور مع الأندية، اللاعبين، المدربين، رابطة اللاعبين المحترفين، رابطة المدربين المحترفين والحكومة".

وختمت "المناقشات متواصلة، مع استمرار العمل نحو استئناف الموسم، عندما تسمح الظروف بذلك".

وبحسب التوجهيات الحكومية، فهذا النوع من التدريبات سيبدأ بـ "مجموعات مكونة من رياضيَين أو ثلاثة على أكثر تقدير، على أن يرتفع العدد تدريجيا إلى مجموعات أكبر تضم بين 4 و12 رياضيا، وفي نهاية المطاف تدريب الفريق كاملا".

وستدخل رابطة الدوري الممتاز الآن المرحلة الحاسمة من التخطيط لخوض المباريات الـ92 المتبقية.

وتبدأ المفاوضات غدا الخميس مع القنوات التي تبث مباريات الدوري والتي تسعى الرابطة إلى إرضائها. حتى في حالة اكتمال الموسم، فإن المنتج المقدم إلى الشبكات الناقلة (الجداول المعدلة، مباريات خلف الأبواب الموصدة ...) لن يكون هو الوعد الذي تم قطعه في بداية الموسم وقد تضطر الأندية إلى دفع 340 مليون جنيه استرليني (380 مليون يورو) إلى قناتي سكاي وبي تي وغيرها.

خمس مباريات يوميا

ومن بين إحدى الخطوط التوجيهية المقترحة السماح ببث جميع المباريات لزيادة مداخيل القنوات الناقلة التي تأمل في الاحتفاظ أو استعادة مشتركيها.

وبحسب صحيفة "ذا ميرور" اليومية، فإن رابطة الدوري الإنكليزي تعتزم بث مباريات كثيرة في فترة ما بعد الظهر مع 5 مباريات يوم السبت ومثلها يوم الأحد والتي سيكون الفرق بين موعد انطلاق كل منها ساعتين من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

كما سيكون من الضروري أيضا مناقشة توزيع المباريات بين القنوات الناقلة، خصوصا المباريات الـ45 التي لم تكن تبث في الوقت العادي بسبب الحظر المفروض على المباريات التي تقام السبت في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر والتي يتم بثها مباشرة عبر القنوات التلفزيونية الأجنبية فقط.

وحثت الحكومة البريطانية بشدة السلطات الإنكليزية على ترك بعض هذه المباريات الـ45 لقناة بي بي سي حتى يتمكن الجميع من مشاهدتها، ولكن لا يبدو أن هذا يرضي قناتي سكاي وبي تي.

النقطة الحاسمة الأخرى والتي تنتظرها الجماهير الانكليزية العريضة في كل الاحوال بفارغ الصبر، تتعلق بتاريخ العودة الفعلية إلى المنافسة.

وعادت الأندية الى التدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة ولكن مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، فيما تأمل الرابطة استكمال المباريات الـ92 المتبقية من الموسم في 12 أو 19 جوان.

ووصف رئيس رابطة الدوري ريتشارد ماسترز الأسبوع الماضي تاريخ العودة المستهدف في 12 جوان بأنه "نقطة انطلاق".

وكان لاعبون ومدربون قد لمحوا إلى أنهم سيحتاجون حتى نهاية جوان على الأقل للتخفيف من مخاطر الإصابة البدنية بعد فترة طويلة من عدم خوض المباريات.

ومع ذلك، فإن العقبة الأكبر أمام استئناف المنافسات لا تزال مخاوف اللاعبين على سلامتهم وسلامة أسرهم بسبب الفيروس.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

"بلاي أوف" الرابطة الثانية: أولمبيك سيدي بوزيد يطالب بتوفير حكام نزهاء

أحمد أحمد: لا نتمنى تأجيل كأس الأمم الإفريقية ولكن...

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“