آخر الأخبار
        بث مباشر لمباراة ريال مدريد و خيتافي ( البطولة الإسبانية )                 بث مباشر لمباراة مانشستر سيتي و ليفربول ( البريميرليغ )                 الجريء: نتعهّد بخلاص صكوك السعيداني                  حسان القابسي في "مهمة خاصة" بالسعودية                   الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة: توزيع المهام صلب المكتب الجديد                  بث مباشر لمباراة برشلونة و أتلتيكو مدريد ( البطولة الإسبانية )                 النادي الإفريقي: انطلاق بيع الانخراطات و فتح باب الترشحات                 الجامعة تنظم ملتقى حول قانون الهياكل الرياضية و مجالات الاستثمار                 الجامعة التونسية لكرة القدم تحدّد الفترات الجديدة لانتقالات اللاعبين                 رونالدو يظهر بلباس مثير للسخرية (صورة)                  روبين يتراجع عن الإعتزال ويخوض تجربة جديدة                  إيرو: أولمبيك مرسيليا ليس للبيع!                 الترجي الرياضي: بونسو يخضع لتدخل جراحي                  محامي السعيداني: "موكلي لم يهرب... و النهضة تسعى لتوريطه‎"                 النجم الساحلي ممنوع من الانتدابات                 إصابة حارس مرمى الزمالك بفيروس كورونا                 تحديد موعد الجلسة الانتخابية للنادي الإفريقي                 رابطة الهواة مستوى 2 : إنتخاب قائمة ناجي الشاهد                 أولاس: "فرنسا أصبحت أضحوكة أوروبا"                  رجل أعمال تونسي يتقدم بعرض لشراء نادي أولمبيك مرسيليا (فيديو)                 ليفربول بطلاً للبريميرليغ بعد طول انتظار                 الفيفا وقطر ينظّمان بطولة عربية للمنتخبات                  وسام بن يحيى: أطمح لمواصلة اللعب حتى سن الأربعين (فيديو)                  عبد السلام اليونسي يساند قوافل قفصة قبل مواجهة مستقبل الرجيش (صور)                  منتخب الأواسط يختتم تربصه التحضيري الثاني                  تربّص منتخب الأصاغر: تواصل العناية بالجانبين البدني والفني                 بث مباشر لمباراة ريال مدريد و مايوركا ( البطولة الإسبانية )                 الدوري الإسباني: راكيتيتش يضع برشلونة في الصدارة مؤقتاً (فيديو)                  أغويرو يسافر إلى إسبانيا لمحاولة انقاذ موسمه                 قضية بيرنلي تتصاعد والشرطة تفتح تحقيقاً        
Publicité

news-details

الكالتشو يقترب من العودة رغم الأصوات الممانِعة

روما- فووت سكوب/ وكالات  

يتوقع ان ينال دوري كرة القدم الإيطالي الخميس الضوء الأخضر الحكومي لاستئناف منافساته المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن على رغم الرغبة الجامحة بعودة اللعبة، لا تزال بعض الأصوات تعارض الخطوة.

وتوقفت منافسات "سيري أ" منذ التاسع من مارس، مع بدء تفشي "كوفيد-19" على نطاق واسع. وبعد أخذ ورد على مدى أسابيع، تبدو عجلة الدوري مقبلة على الدوران مجددا، لاسيما في ظل تراجع أعداد الوفيات بالفيروس في البلاد التي كانت من الأكثر تأثرا به عالميا على صعيد الضحايا.

وصوتت أندية الدوري لصالح عودة في 13 جوان، في موعد لا يزال يتطلب موافقة حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، لاسيما في ظل التقارير عن منع الأخير كل النشاطات الرياضية، حتى دون جمهور، حتى 14 منه.

لكن هذه العودة لا تزال تلاقي اعتراضات من مسؤولين ولاعبين.

وحذر العديد من المدربين واللاعبين في مختلف البطولات، من خطر تعرض اللاعبين لإصابات بدنية في حال التسرع في العودة الى الملاعب، بعد غياب لأسابيع عن التمارين.

وفي إيطاليا، جاءت الإصابة التي تعرض لها مهاجم ميلان السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش في التمارين الإثنين، بمثابة جرس انذار لما قد يكون عليه الحال بالنسبة لكثيرين.

ورأى مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني ان مقاربة الأمور في الوقت الراهن أشبه بـ"فوضى. اذا كان علي التحدث فقط من موقعي كمدرب، أفضّل ان يتم وقف الدوري بالكامل من أجل الانطلاق بهدوء في الموسم المقبل".

وأشار الى انه في حال استكمال الدوري، ونظرا للرغبة في انهاء الموسم بحلول أواخر جويلية "سيكون ثمة ضغط كثيف للمباريات ولا أعرف ما ستكون عليه حال اللاعبين".

وتتبقى 11 مرحلة هذا الموسم في "سيري أ"، إضافة الى مباريات مؤجلة قد تم إرجاؤها مع بدء تفشي الوباء.

الخطة باء

وحذر رئيس رابطة اللاعبين داميانو تومازي من التسرع في العودة، معتبرا ان المحترفين يحتاجون الى أربعة أسابيع على الأقل من التمارين المكثفة، قبل خوض المنافسات.

وعاودت الأندية التمارين الفردية في مقراتها اعتبارا من الرابع من ماي، والجماعية بعد ذلك بنحو أسبوعين تحضيرا للاستئناف المحتمل.

وفي خضم الأزمة، بقي رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جيوفاني مالاغو بعيدا الى حد ما عن واجهة النقاشات، لكنه شدد على ضرورة ان تعد كرة القدم "الخطة باء"، أي ما ستقوم به في حال لم يكن استكمال الموسم متاحا، كما حصل في رياضات أخرى.

وأحصت إيطاليا حتى الآن نحو 32 ألف وفاة معلنة بسبب "كوفيد-19".

وكانت هذه الأرقام من الأسباب التي دفعت إيطاليين من ثلاثة، الى رفض استئناف الموسم، وذلك بحسب استطلاع رأي نشر في 26 أفريل.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد صلاح ثاني أعلى الرياضيين الأفارقة أجرا

اللجنة الطبية بـالـ"كاف" تطالب بإلغاء جميع المسابقات

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“